تطبيقات للجوال لطلاب الجامعة

١٠ تطبيقات للجوال تسهل عليك دراسة الجامعة

تحدثنا في السابق عن أفضل ١٠ تطبيقات طبية لأجهزة الجوال لطلاب الطب وأطباء الامتياز والمقيمين واستعرضنا معكم أفضل ١٠ تطبيقات تحتوي على معلومات طبية أو جرعات الأدوية أو نصائح أخرى، في هذا الموضوع نتحدث حول ١٠ تطبيقات أخرى تساعدك في القراءة والتصوير واستعراض المعلومات المهمة بالإضافة إلى قراءة ملفات PDF و مهمات أخرى.

كلية الطب مليئة بالصعوبات التي تواجه طلاب الطب بشكل شبه يومي، تقارير يجب كتابتها، برزنتيشن يجب الانتهاء منه، واجبات يجب الانتهاء منها، وفي المستشفى تتشابه الصعوبات حيث يجب على كل طبيب مقيم و طبيب امتياز تجهيز الحالات لعمل الجولة اليومية بالإضافة إلى الاحتفاظ بالحالات النادرة وبعض الصور المهمة لبعض المرضى.

طالب الجامعة ملتزم في كل مادة بحل الواجبات وإعداد تقرير معين بالإضافة إلى الاستعداد إلى الاختبار وتجميع المصادر والمراجع اللازم الدراسة منها، في هذه القائمة ١٠ تطبيقات للجوال تساعد كل طالب جامعي في مواجهة الصعوبات والعقبات.


1. Microsoft Office

Microsoft powerpoint

من منا لا يعرف برنامج مايكروسوفت أوفيس بأنواعه المتعددة مثل بوربوينت وورد، البرنامج غني عن التعريف ويعتبر البرنامج الأول في تجهيز وتصميم البرزنتيشن، أو كتابة التقارير والواجبات بالإضافة إلى عمل رسوم بيانية باستخدام برنامج Excel.

التطبيقات الأهم لطلاب الجامعة هي:

Microsoft Excel – مايكروسوفت إكسيل الخاص بعمل رسوم بيانية وتحليل البيانات المستخدمة في البحوث.
تحميل: iPhoneSamsung

Microsoft Powerpoint – بوربوينت الخاص بعمل العروض التقديمية بالإضافة إلى التقديم وتجهيز العرض التقديمي (البرزنتيشن) كاملاً.
تحميل: iPhoneSamsung

Microsoft Word – لعمل التقارير والواجبات والكتابات النصية بشكل مرتب ومنسق.
تحميل: iPhoneSamsung

للوصول إلى الخصائص الكاملة بالتطبيقات عليك شراء النسخة الكاملة أو بالاشتراك الشهري.

تطبيقات بديلة: Neooffice – Prezi

أكثر ١٠ أخطاء شيوعاً عند تقديم عرض تقديمي (البرزنتيشن)


2. Procrastinator (3.3/5)

procrastinator

من خلال هذا التطبيق تستطيع عمل مؤقت خاص لإنهاء مهمة معينة، بالإضافة إلى إرسال تنبيهات متكررة لك في حال تأخرك عن القيام بالمهمه، تستطيع كتابة المهمة في البداية ثم وضع تاريخ نهاية هذه المهمة ليقوم التطبيق بتذكيرك عن اقتراب موعد النهاية. مثلاً تستطيع وضع مؤقت معين للانتهاء من الفصل التاسع أثناء الدراسة، أو وضع تاريخ تقديم البحث وسيقوم بتذكيرك عن اقتراب التاريخ.

رابط التحميل: iPhone

تطبيقات بديلة: Todoist – Wunderlist – Google Keep – iProcrastinate


3. Slack (4.4/5)

Slack

دائماً في كل مجموعة تتشارك مهمة ما هناك من يجرهم إلى الخلف! تطبيق Slack مناسب لمن يعاني من هذه المشكلة، حيث يتم إنشاء قناة جديدة تختص بمهمه معينة ثم يضاف المشاركون إلى هذه القناة ويستطيع المشاركون وضع الصور والملفات المرتبطة بهذا الواجب.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung

تطبيقات بديلة: WhatsApp – Basecamp


4. Evernote (4.5/5)

evernote

ملاحظاتك الشخصية الآن أصبحت متطورة مع تطبيق Evernote حيث يقدم التطبيق الملاحظات ولكن بطريقة متقدمة قليلاً، تستطيع ربط الملاحظات مع تنبيه معين تقوم باختيار الوقت والتاريخ ويقوم بتنبيهك، كما تستطيع ربط الملاحظة بتاريخ قديم، تستطيع إضافة الصور، الفيديو، رابط معين، مكان على الخريطة تستطيع إضافة كل ماتريد إلى ملاحظاتك الشخصية. كما يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung


 5. EasyBib (3.5/5)

Easybib

هذا التطبيق يساعدك على معرفة وترتيب المصادر والمراجع التي استخدمتها في تقريرك الجامعي أو في حل الواجب، التطبيق يحتاج إضافات كثيرة وتعديلات كثيرة ليتمكن من المساعدة في التقارير والمراجع الطبية.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung

تطبيقات بديلة: RefMe


 6. Documents (4.4/5)

Documents

التعامل مع المجلات الطبية وقراءة آخر المقالات العلمية قد يشكل صعوبة أثناء استخدام الجوال، ولكن هناك العديد من البرامج التي تسهل لك قراءة ومشاركة ملفات الـ PDF بالإضافة إلى التعديل عليها وإضافة النوت الخاص بك وتلوين الكلمات واختيار الفقرات المهمة، تطبيق Documents ليس الوحيد في هذا المجال، وقد تجد بدائل بنفس القوة لهذا التطبيق

:لتحميل التطبيق
iPhone

تطبيقات بديلة: PDF Reader – AdobeAcrobat

دراسة الطب خطوة بخطوة بعد التخرج من الثانوي وصولاً إلى استشاري


 7. iStudiez Pro (4.4/5)

iStudiezPro

يساعدك التطبيق أثناء دراستك في الجامعة، حيث يقوم تقريباً بإدارة كل حياتك الجامعية من حيث ترتيب الجدول الخاص بالمحاضرات، الدرجات، معرفة تواريخ الاختبارات والواجبات.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung


8. Brainscape (4.5/5)

Brainscape

البرنامج يساعدك في عمل  FlashCards بالإضافة إلى قراءة الفلاش كارد السابقة والتي قام بإنشاءها مستخدمي البرنامج، فكرة البرنامج بسيطة جداً ولكن فائدته كبيرة جداً.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung

تطبيقات بديلة: Flashcards – Quizlet


 9. CamScanner (4.8/5)

CamScanner

تصوير المستندات عادة مايكون صعباً بعض الشئ، أو يشكل عائقاً أما الطلاب لتظهر المستندات بشكل غير واضح. تطبيق CamScanner يقوم بتصوير المستند ثم تعديله وتنسيقه بحيث يظهر كما لو قمت بعمل Scan للصفحة.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung

تطبيقات بديلة: iScanner – PDF Scanner – Office Lens


10. Simple Mind+ (4.4/5)

Simplemind

عمل المايندماب أو الخريطة الذهنية أصبح أسهل باستخدام هذا التطبيق، تستطيع استخدام الخريطة الذهنية عن مرض ما، وتقوم بعمل أفرع للـ Etiology, Signs, Symptoms, Investigation, Radiology, Management و بعد ذلك أفرع لذكر كل قائمة منها مما يسهل عليك حفظها ومعرفتها.

:لتحميل التطبيق
iPhone – Samsung

تطبيقات بديلة: Mindly – iThoughts


 

هل تنصح بتطبيقات أخرى؟ فضلاً شاركنا في خانة التعليقات في الأسفل

إشتراك
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
 
Send this to a friend