متجر المجال الطبي

استخدم كود خصم: saudi واحصل على خصم ١٥٪

إجازة الثانوي قبل الدخول في كلية الطب

في ماذا تستغل الإجازة التي تلي مرحلة الثانوية لتكون جاهزا لدراسة الطب ؟

أولا عند خروجك من الثانوية معظم الطلاب يكون لديهم من اللغة الانجليزية فقط ما تعلمه من الكتب المدرسية ، و نحن نعلم أن هذا القدر غير كاف على الإطلاق لذا فور تخرجك من الثانوية بادر بتطوير لغتك لأنها الأساس بالنسبة للطب و بتطوير لغتك أقصد في الكتابة و القراءة و الاستماع و الكلام  .

ثانيا عند دخولك كلية الطب تحتاج إلى عمل كثير من ال presentations و كذلك السمنارات فلذلك انصحك بتطوير مهارات التواصل لديك إما بالممارسة و قراءة كتب تطوير الذات و التنمية البشرية أو بحضور دورات communication skills فهذه سوف نساعدك جدا .

ثالثا سوف تحتاج الي تعلم الكتابة الأكاديمية و العلمية لذلك انصحك ان تبحث عنها و الآن مع توافر الإنترنت اصبح الامر سهلا جدا فكل ما عليك فعله هو البحث عن أدوات في ال academic writing و scientific writing و قد تسأل ماذا سوف تستفيد ؟ حسنا عزيزي طالب سوف يطلب منك كتابة تقارير و بحوث و غيرها لذا أنصحك التعلم من الآن.

رابعا يمكنك التعرف علي طلاب في جامعتك و الاستفسار منهم عن كل ما يخص السنة الاولي و ما الي ذلك .

خامسا اكتشف هواية جديدة و اعمل علي تطويرها حتي تستطيع اللجوء الي عند مرورك بحالات ضغط نفسي بتروح عنك قليلا .

سادسا يمكنك دخول كورس إسعافات أولية أو تمريض لتعلم مهارات أساسية قد تحتاجها في كثير من الأحيان .

و أخير و ليس آخرا عليك بالمشاركة في النشاطات الاجتماعية و الثقافية مثل التطوع و غيره و وتوسيع نطاق معرفتك ليس فقط فيما يخص الطب بل خارج نطاق ذلك حتي تستطيع اكتساب نظرة شمولية و تعلم التفكير النقدي و غيرها من المهارات التي تبنى شخصيتك و تساعدك في التميز كطبيب .

و أهم من ذلك كله أن تطلع على العلوم الدينية من الفقه و ما الي و ذلك و يمكنك قراءة كتاب فقه الطبيب لتتكون لديك فكرة عن عن هذا الموضوع فربما لن يتوفر لك وقت آخر عند بداية الدراسة لذلك بادر من الآن .

أعتذر للإطالة و أتمني لكم الاستفادة من هذه المقالة و أتمني لكم حياة دراسية مثمرة و مليئة بالإنجاز .

مع تحيات طالبة طب .

إشتراك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
 
Send this to a friend