آخر تحديث:

نستعرض اليوم افضل ٢٠ مسلسل طبي اشتهرت على التلفزيون على مدى السنين بقربها من الأطباء وحكاية قصص الأطباء في المستشفيات وتفاصيل حياتهم اليومية. وتعود بداية المسلسلات الطبية إلى عام ١٩٣٠ عندما أذيع أول مسلسل طبي بعنوان Dr. Kildare. يوجد حالياً أكثر من ٢٠٠ مسلسل طبي، نكتب في هذه المقالة أفضل ٢٠ مسلسل طبي حازت على أعلى الجوائز العالمية بالإضافة إلى التقييم العالي حسب موقع IMDb.

من منا لم يحلم بأن يكون طبيبًا في الصغر! حقق البعض حلمه وأصبح طبيبًا بالفعل، والبعض الآخر لم يستطع الوصول، فتابع كل مسلسل طبي يلبي جزءًا من شغفه، وتكشف أسرار وحياة الأطباء داخل المستشفيات.

أفضل ٢٠ مسلسل طبي حتى عام ٢٠١٩:


٢٠- مسلسل The Mob Doctor
2012-2013

مسلسل طبي يحكي قصة الطبيب المقيم قريس في قسم الجراحة العامة، والذي يعاني مع متطلبات المستشفى بالإضافة إلى حماية أخيه من عصابات المافيا

عدد المواسم: ١
مدة الحلقة: ٤١ دقيقة
التقييم: 6.6 (4012)


١٩- مسلسل الصندوق الأسود – Black Box
2014-2014

مسلسل طبي مكون من موسم واحد، وذلك بسبب إلغاءه.

يحكي المسلسل قصة الطبيبة كاثرين وهي طبيبة مخ وأعصاب مصابة بمرض ثنائية القطب.

عدد المواسم: 1
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم: 6.7 (3124)


١٨- مسلسل هارت بيت – Heart Beat
2016-2016

مسلسل طبي من موسم واحد فقط بعد إلغاءه يحكي قصة الطبيبة كاثي وهي جراحة زراعة القلب، والصعوبات التي تواجهها في موازنة الحياة الاجتماعية والعملية. مبني هذا المسلسل على قصة حقيقية.

عدد المواسم: ١
مدة الحلقة: ٤٣ دقيقة
التقييم: 6.9 (2720)


١٧- مسلسل Hart of Dixie
2011-2015

في الترتيب الأخير على قائمة أفضل ٢٠ مسلسل طبي، مسلسل هارت أوف ديكسي يحكي قصة الطبيبة “زوي هارت” والتي تحلم بأن تصبح جراحة قلب، ولكن سرعان ماتتكسر أحلامها وتصبح ممارسة عامة في ولاية ألاباما

عدد المواسم: ٦
مدة الحلقة: ٤٤ دقيقة
التقييم: 7.1 (41738)


١٦- مسلسل New Amsterdam
2018-present

مسلسل طبي جديد يمتاز بالإيقاع السريع والشيّق، وهو من بطولة رايان إيغولد من مسلسل (The Blacklist)، وتجري أحداثه في مكان مستوحى من “بيلفو”، أقدم مستشفى عام في الولايات المتحدة الأمريكية. يروي هذا المسلسل الدرامي الفريد من نوعه قصة الطبيب العبقري وصاحب الشخصية الساحرة ماكس غودوين، الذي ينضم حديثاً إلى المستشفى ويقرر محاربة البيروقراطية وإضفاء روح جديدة على هذه المؤسسة الطبية التي تعاني من نقص الكوادر والتمويل والتقدير.

عدد المواسم: ١
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم 8.1 (9786)


١٥- مسلسل شيكاغو ميد
2015-Present

يحكي هذا المسلسل الطبي قصة الأطباء والممرضات في أحد مستشفيات شيكاغو الأمريكية، والكثير من العلاقات والمواقف التي يتفاجئ بها أطباء وممرضين غرفة الطوارئ.

عدد المواسم: ٤
مدة الحلقة: ٤٨ دقيقة
التقييم 7.5 (10592)


أفضل ١٠ كتب طبية تحكي حياة ويوميات الأطباء والجراحيين

١٤- مسلسل رويال باينز | Royal Pains
2009-2016

في هذا المسلسل الطبي يقوم طبيب الطوارئ هانك لوسون في خطأ طبي يؤدي إلى وفاة أحد مرضى المدينة نتيجة أخذه قراراً خاطئاً، بعد ذلك يقرر الذهاب إلى الهامبتونز ليصبح طبيباً يختص بالأغنياء فقط

عدد المواسم: 8
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم: 7.1 (18252)


التالي: