أعلى 20 دولة في رواتب الأطباء على مستوى العالم

رواتب الأطباء
رواتب الأطباء

تختلف رواتب الأطباء بحسب اختلاف الدولة واختلاف التخصص، لدى الأطباء حول العالم مهمة هامة جدا، وهي إنقاذ الأرواح، حيث إنه وفي كثير من الأحيان يخاطر الأطباء بحياتهم الخاصة من أجل مرضاهم، وأصبح أي الطبيب حول العالم يتحمل العديد من الضغوطات على نفسه، بخلاف المسؤولية التي تقع على عاتقه، حيث يكون من الإنصاف لهم أن يكسبوا مبالغ كافية بعد تلك السنوات، ففي بعض البلدان تدفع أموالا جيدة كـ رواتب الأطباء.

رواتب الأطباء
رواتب الأطباء

لقراءة المزيد حول رواتب الأطباء في السعودية:
كم راتب الطبيب السعودي ؟ و سلم رواتب الأطباء و الصحيين

– هولندا:
تعتبر دولة الأحلام للأطباء، رواتب الأطباء عالية الأجر بخلاف وجود ظروف عمل كبيرة وقصر ساعات العمل، والكثير من العطلات، ففي هولندا لديها نظام الرعاية الصحية يقضى بكون كل أسرة في هولندا لديها طبيب خاص بها، ويحصل الاختصاصيون في هولندا على حوالي 253 ألف دولار سنويا، بينما يحصل الطبيب الممارس على حوالي 117 ألف دولار سنويا.

– أستراليا:
تعتبر ثاني أعلى دولة في دفع رواتب الأطباء بشكل جيد للغاية، حيث إن الأطباء من المملكة المتحدة يجتمعون في أستراليا، وذلك لتوفير ظروف عمل أفضل ونظام دعم متقدم حيث يتعلم الأطباء على الدعوة والعمل جنبا إلى جنب، ويحصل الطبيب المتخصص على 247 ألف دولار ويحصل الممارس على 91 ألف دولار.

– الولايات المتحدة:
يعتقد الكثيرون أن الولايات المتحدة تدفع أكثر الأموال للأطباء، وتحصل الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الثالثة، ويصل مبلغ الأخصائي لحوالي 230 ألف دولار سنويا، ويحصل الطبيب الممارس على 161 الف دولار تقريبا.

– بلجيكا:
يعمل الأطباء في بلجيكا لوقت أطول أكثر من أي بلد في أوروبا، بمتوسط 51 ساعة في الأسبوع، ويدفعون ضرائب عالية، ما يجعلها أكثر صعوبة في الازدهار، ويحصل الطبيب المتخصص على 188 الف دولار سنويا، في حين يصل الطبيب الممارس على 61 ألف دولار.

– كندا:
يواجه أطباء كندا الكثير من الصعوبات، حيث يهاجر عدد كبير من أطبائها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لظروفها الأفضل، ويحصل الأخصائي على ما يقرب من 161 ألف دولار سنويا، في حين أن الممارسين العامين يكسبون 107 آلاف دولار سنويا.

– المملكة المتحدة:
يحاول عدد كبير من الأطباء في بريطانيا للهروب إلى أستراليا للعمل وذلك لأنهم يتقاضون هناك راتبا يستحقون التمسك به، وفي بريطانيا غالبا ما يكونون هناك أطباء أكثر من اللازم، ونقص الموظفين في المستشفيات، حيث يحصل الطبيب المتخصص على 150 ألف دولار سنويا، ويحصل الطبيب الممارسون على 118 ألف دولار تقريبا.

– فرنسا:
يحصل الطبيب المتخصص في فرنسا على متوسط 149 ألف دولار سنويا وتصل رواتب الأطباء الممارسين إلى 92 ألف دولار سنويا، وتشتهر بأطبائها المتميزين.

– أيرلندا:
تأتى في المركز الثامن بقائمة أعلى الأجور للأطباء، وتصل رواتب الأطباء المتخصصين على ما يقرب من 143 ألف دولار، في حين يكسب الممارسون العموم حوالي 90 ألف دولار سنويا.

– سويسرا:
تأتى في المرتبة التاسعة في قائمة أعلى الأطباء أجرا، حيث تصل رواتب الأطباء المتخصصين الذي يعملون في سويسرا إلى 000 130 دولار، بينما يبلغ عدد الممارسين العامين نحو 000 116 دولار سنويا.

– الدنمارك:
يكسب الأطباء المتخصصون في الدنمارك ما متوسطه 000 91 دولار سنويا، في حين يكسب الممارسون العامل حوالي 000 109 دولار سنويا، بالرغم من عدم وجود فرق كبير بين أجور الأخصائيين والممارسين العامين.

– نيوزيلندا:
يحصل الطبيب المتخصص في نيوزيلندا على مبلغ 000 86 دولار في المتوسط سنويا، وتصل رواتب الأطباء الممارسين  على حوالي 78000 دولار سنويا.

– ألمانيا:
يحصل الأطباء المتخصصين في ألمانيا على ما يقرب من 77000 دولار ويحصل الطبيب الممارس على ما يقرب من 69000 دولار.

– النرويج:
تصل رواتب الأطباء الممارسين في النرويج على ما يقرب من 77000 دولار في حين تصل رواتب الأطباء الممارسين على ما يقرب من 66000 دولار.

– السويد:
يحصل الطبيب المتخصص في تلك البلد إلى حوالي 76000 دولار سنويا، ويحصل الطبيب الممارس العام على ما يقبر من 66000 دولار.

– فنلندا:
وفي فنلندا، يكسب المتخصصون 000 74 دولار سنويا، في حين يعود الممارسون العموم إلى الوطن بمبلغ 000 68 دولار. وبالتالي، في فنلندا، طبيب عام يكسب أقل من نصف ما يكسب الأطباء في الولايات المتحدة.

– أركنساس:يحصل الطبيب المتخصص فيها على راتب يتراوح بين 422 211 دولارا و000 270 دولار في المتوسط.
– ساوث داكوتا “إحدى ولايات أمريكا”:
يحصل الطبيب على ما يقرب من 189000 دولار سنويا في المتوسط، ويحصل الطبيب الأخصائي مثل جراحي العظام الذين يحصلون على راتب ملحوظ قدره 519،000 دولار سنويا، فيما يحصل أطبائي القلب على المركز الثاني في منافسة الأطباء الأعلى أجرا على راتب قدره 512،000 دولار سنويا.
– أيوا “أحدى ولايات أمريكا”:
يتراوح متوسط أجر الطبيب في ولاية أيوا بين 000 305 دولار سنويا في المتوسط الذي يميل إلى الاختلاف كثيرا مع امتلاك التخصص. في حين أن الطبيب ممارسة الأسرة يكسب ما يصل الى 110،462 دولار والطبيب الباطني الطبيب يكسب 232،493 دولار.
– أيداهو “إحدى ولايات أمريكا”:
يحصل الأطباء على متوسط راتب 187111 دولارا والتي تبدوا أقل بعد الظروف المعيشية تجعل المكان سعيدة للأطباء في جميع أنحاء العالم.
– وايومنغ “إحدى ولايات أمريكا”:
انضممت مهنة الطبيب إلى أفضل مهنة من أي وقت مضى في العالم مؤخرا حيث يشعر الطبيب في وايومنغ بالراحة بشكل كبير، ويحصل على متوسط راتب قدره 124908 دولارات سنويا.

طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

Be the first to comment

اترك رد

Send this to a friend