أفضل ١٠ مسلسلات طبية

٥- مسلسل الموهبة – The Knick
2003-2010

في المرتبة الخامسة من قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية، مسلسل الموهبة ويحكي المسلسل قصة الطب والأطباء قديماً في القرن العشرين وماتبعه ذلك من عقبات. كيف استطاع الأطباء اجراء العمليات الجراحية وكيف كانت طريقتهم بذلك في ظل تفشي العنصرية وشح الموارد؟

عدد المواسم: ٢
مدة الحلقة: ٥٨ دقيقة
التقييم: 8.5 (35748)

٤- مسلسل The Good Doctor – الطبيب الجيد
2017 – Present

في المرتبة الرابعة من قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية مسلسل “The Good Doctor” يحكي المسلسل قصة الطبيب المقيم مورفي وهو طبيب مقيم مستجد في قسم الجراحة العامة، يعاني مورفي من التوحد ومتلازمة سافانت، يحكي المسلسل كيف يقوم الطبيب بعلاج المرضى والتعامل معهم وهو ماتجبره المتلازمة المصاب بها على صعوبة التواصل مع الناس.

المسلسل مقتبس من مسلسل كوري آخر بنفس الاسم، عرض أولا في العام ٢٠١٣ ولكنه لم يحقق نجاحاً فقام المخرج ديفيد شور بإخراجه بشكل جديد.

عدد المواسم:
مدة الحلقة: ٤١ دقيقة
التقييم: 8.5 (20483)

يوم في حياة طبيب مقيم في قسم الجراحة العامة

٣- مسلسل سكربز – Scrubs
2001-2010

منذ ٢٠٠١ يحكي مسلسل سكربز Scrubs  قصة أطباء الامتياز في مستشفى وعلاقتهم مع الأخصائيين والاستشاريين في قالب فكاهي بحت، انتهى المسلسل في عام ٢٠٠٩

تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الكوميدية الطبية، ويسلط  الضوء على حياة أطباء الامتياز في قسم الجراحة، وتجاربهم مع المرضى وما يحدث في المستشفى من منظورهم الشخصي وعلاقتهم بالعاملين فيها، وكيفية تعاملهم في نقل الأخبار السيئة، المسلسل من بطولة زاك براف، سارة تشالك، دونالد فيزن، جون مغينلي، نيل فلين، ومن تأليف بيل لورنس.

عدد المواسم: ٩
مدة الحلقة: ٢٢ دقيقة
التقييم: 8.4 (211345)

٢- مسلسل تشريح جراي – Grey’s Anatomy
2005-Present

يعرض منذ ٢٠٠٥ وحتى الآن المسلسل الطبي تشريح جراي – Grey’s Anatomy، حيث يعرض حالات طبية متنوعة بالاضافة إلى قصص في مواسم المسلسل تحكي علاقات الأطباء والصعوبات الاجتماعية التي يواجهونها. ميريديث و كريستينا هما صديقتان في المسلسل الطبي مهووستان في التخصصات الطبية ولكن فاشلتان في الجوانب الاجتماعية.

المسلسل من بطولة إلين بومبيو، باتريك ديمبسي، جاستن تشامبرس، ساندرا أوه، شاندرا ويلسن ومن تأليف شوندا ريميز.

عدد المواسم: ١٦
مدة الحلقة: ٤١ دقيقة
التقييم: 7.6 (186861)

١- مسلسل هاوس – House MD
2004-2012

في المركز الأول لقائمة افضل ١٠ مسلسلات طبية المسلسل هاوس، ولمدة ٨ مواسم (منذ ٢٠٠٤-٢٠١٢) مسلسل د. هاوس House MD يحكي قصة طبيب مهووس في عمله وغير اجتماعي يقوم بقيادة فريق من الأطباء يسعون لتشخيص أمراض نادرة وغريبة.

حاز المسلسل على العديد من الجوائز منها 5 جوائز إيمي، وجائزتي غولدن غلوب، المسلسل من بطولة النجم هيو لوري، ليسا إدلستين، جنيفر موريسون، أوليفيا وايلد، جيسي سبنسر، ومن تأليف “بول اتاناسيو” بينما تولى تطوير فكرته “ديفيد شور”.

“طبيب تشخيصي مدمن على دواء الفايكودين وهو دائم العراك مع رئيسة المستشفى وزملاءه الأطباء في قالب فكاهي شيق”

عدد المواسم: ٨
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم: 8.8 (345418)

 


 

هل حازت قائمة افضل ١٠ مسلسلات طبية على رضاكم؟ إن كان يوجد لديكم مسلسلات طبية إضافية نرجو منكم إضافتها في حقل التعليقات في الأسفل.

أي المسلسلات الطبية هو الأفضل بالنسبة لك؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

1 Comment on أفضل ١٠ مسلسلات طبية

اترك رد

Send this to a friend