أفضل ١٠ مسلسلات طبية

أفضل ١٠ مسلسلات طبية
أفضل ١٠ مسلسلات طبية

نستعرض اليوم افضل ١٠ مسلسلات طبية اشتهرت على التلفزيون على مدى السنين بقربها من الأطباء وحكاية قصص الأطباء في المستشفيات وتفاصيل حياتهم اليومية. وتعود بداية المسلسلات الطبية إلى عام ١٩٣٠ عندما أذيع أول مسلسل طبي بعنوان Dr. Kildare. يوجد حالياً أكثر من ٢٠٠ مسلسل طبي، نكتب في هذه المقالة أفضل ١٠ مسلسلات طبية حازت على أعلى الجوائز العالمية بالإضافة إلى التقييم العالي.

من منا لم يحلم بأن يكون طبيبًا في الصغر! حقق البعض حلمه وأصبح طبيبًا بالفعل، والبعض الآخر لم يستطع الوصول، فتابع المسلسلات الطبية التي تلبي جزءًا من شغفه، وتكشف أسرار وحياة الأطباء داخل المستشفيات.

 

أفضل ١٠ مسلسلات طبية:


١٠- مسلسل نب \ تك Nip/Tuck
2003-2010

بداية في قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية نتحدث عن مسلسل نب\تك بدأ المسلسل في عام ٢٠٠٣ وحتى ٢٠١٠ ويحكي المسلسل قصة جراحي تجميل في مدينة ميامي الأمريكية وكيف تعاملهم مع المرضى وتجارب صداقتهم وعلاقاتهم.

عدد المواسم: ٦
مدة الحلقة: ٤٤ دقيقة
التقييم: 7.7 (47392)

٩- مسلسل The Night Shift
2014-2017

في المرتبة التاسعة من قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية المسلسل The Night Shift ويحكي المسلسل قصة أطباء بعد فراغهم من المشاركة في الحرب، يعودون إلى مستشفى سان أنتونيو لعلاج المرضى ويبين المسلسل الفوارق بين علاج المصابين في الحرب وعلاج المرضى في المستشفى

عدد المواسم: ٤
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم 7.3 (8402)

٨- الطبيب المقيم – The Resident
2018-Present

في المرتبة الثامنة من قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية مسلسل الطبيب المقيم، ويحكي هذا المسلسل الطبي قصة طبيب في بداية مشواره أثناء تواجده في أحد المستشفيات المرموقه بعد تخرجه من جامعة هارفرد. ويحكي صراعه مع الطبيب المقيم الأعلى منه مستوى والاستشاريين في المستشفى، كما يتناول المسلسل أخطاء رئيس القسم المتكررة والتي تسببت بوفاة العديد من المرضى.

عدد المواسم:١
مدة الحلقة: ٦٠ دقيقة
التقييم 6.5 (1887)

أفضل ١٠ كتب طبية تحكي حياة ويوميات الأطباء والجراحيين

٧- مسلسل كود بلاك | Code Black
2015-Present

في المرتبة السابعة في قائمة أفضل ١٠ مسلسلات طبية مسلسل كود بلاك، يحكي المسلسل قصة ٤ أطباء مقيمين في أحد أزحم طوارئ مستشفيات أمريكا، مع الدكتوره رورش وهي مسؤولية برنامج الإقامة، كما يحكي المسلسل العلاقات الشخصية بين أطباء الطوارئ والاختلافات في علاج المرضى بين الأطباء.

عدد المواسم: ٢
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم: 8.0 (7807)

٦- مسلسل غرفة الطوارئ – ER
1994-2009

عندما نتحدث عن افضل ١٠ مسلسلات طبية يأتي ثالثاً المسلسل الطبي الشهير ER (غرفة الطوارئ) حيث حصل المسلسل الطبي على أكثر من ١٢٠ جائزة عالمية ولمدة ١٥ سنة! يحكي المسلسل قصة أطباء طوارئ ويتحدث عن تفاصيلهم العاطفية والعملية والمهنية، يقال بأن هذا المسلسل سبب دخول كثير من الطلاب إلى كليات الطب للعمل كطبيب طوارئ.

حصد المسلسل طوال فترة عرضه على أكثر من ١٢٠ جائزة عالمية مثل: جوائز الإيمي جوائز جولدن جلوب جوائز نقابة الممثلين الأمريكية، المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ جوناثان كابلان، وﺗﺄﻟﻴﻒ مايكل كرايتون، ومن بطولة جورج كلوني، نوح وايلي، جوليانا مارغوليس، أنتوني إدواردز، آرنست بورجنين، ليلاند أورسر، ليندا كارديليني، جوليانا مارجوليس، والعديد من الممثلين الآخرين على مدار المواسم المختلفة.

عدد المواسم: ١٥
مدة الحلقة: ٤٢ دقيقة
التقييم: 7.7 (43050)

التالي:

طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

1 Comment on أفضل ١٠ مسلسلات طبية

اترك رد

Send this to a friend