أفضل ١٠ تطبيقات طبية لأجهزة الجوال لطلاب الطب وأطباء الامتياز والمقيمين

تطبيقات طبية
تطبيقات طبية

إن كنت طالب طب أو طبيب مقيم قد لا تستغني عن قراءة أحدث المعلومات الطبية من جوالك، ومع وجود الكثير من التطبيقات الطبية قد يصعب عليك إيجاد التطبيق الأفضل لقراءة ماتريد.
في القائمة التالية سنتحدث عن أفضل ١٠ تطبيقات طبية للجوال.


 

١) ميدسكيب – Medscape (مجاني)

Medscape - ميدسكيب
Medscape – ميدسكيب

منذ إطلاقه في عام ٢٠٠٩، تصدر ميدسكيب العديد من استطلاعات الرأي الخاصة بالتطبيقات الطبية للجوال لمايحتويه من فائدة وقيمة طبية.
يبلغ عدد المشتركين أكثر من ٤ مليون مستخدم حول العالم، يحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ مرض، أكثر من ٦٠٠ دواء. يجب عليك التسجيل بشكل مجاني لأول مرة لاستخدام التطبيق، كما يمكنك تحميل المعلومات المتوفرة على التطبيق حتى يمكنك قراءتها دون الحاجة إلى توفر اتصال انترنت.

للتحميل: iPhone


 

٢) iRadiology

iRadiology
iRadiology

حتى لو لم تكن مهتماً بالأشعة، أو لم تكن طبيباً مقيماً في قسم الأشعة، يحتوي التطبيق على أكثر من ٥٠٠ حالة، بالإضافة إلى طرق دراسة الأشعة المقطعية CT وأشعة الرنين المغناطيسي MRI.
تسطيع تحميل هذا التطبيق الطبي ليتوفر للعمل دون الحاجة إلى توفر اتصال انترنت.

للتحميل: iRadiology


٣) UpToDate

uptodate
uptodate

تطبيق أب توديت المعروف بالمعلومات الطبية المحدثة يومياً، عيب التطبيق الوحيد هو سعره المكلف، حيث تنزيل التطبيق مجاني، بينما استخدامه يكلف اشتراكاً سنوياً يعتمد حسب الدولة.
أحد التطبيقات الطبية الرسمية، وأحد المصادر الموثوقة للمارسة الطبية

للتحميل: Uptodate


٤) Figure 1

Figure 1
Figure 1

Figure 1 أو كما يسمى انستاجرام الأطباء، هو تطبيق معني بنشر وتداول الصور. حيث يقوم الأطباء بتصوير أحد الحالات المرضية، أو أحد العلامات الطبية ونشرها في هذا التطبيق ليبدأ النقاش وطرح الأسئلة حول الحالة.

للتحميل: Figure 1


٥) Micromedix

 

Micromedix
Micromedix

التطبيق الأول لجرعات الأدوية ومعرفة تفاصيل الأدوية ومضاعفاتها الجانبية، يحتوي التطبيق على أكثر من ٤٠٠٠ دواء، بالإضافة إلى صور لبعض الأدوية وتفاصيل أخرى. التطبيق مجاني، ويوجد نسخة مدفوعة لإضافات أخرى مثل تطبيقات طبية ولإخفاء الإعلانات.

للتحميل: Micromedix


التالي:

طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

Be the first to comment

اترك رد

Send this to a friend