مستقبلك الطبي

كتاب مستقبلك الطبي

طرح مؤخراً كتاب مستقبلك الطبي من تقديم الدكتور سعود الدبيان، كما شارك في إعداد كتاب مستقبلك الطبي أكثر من ٥٠ طبيب وطبيبة، واستغرق مايقارب ٨ أشهر من العمل. يحتوي الكتاب على أهم ما يمكن لطالب الطب وطبيب الامتياز معرفته خلال مراحل الدراسة والإمتياز والتقديم على برامج الإقامة والزمالة.

يتحدث الكتاب في البداية عن خطوات اختيار التخصص الطبي، وفهرس لجميع تخصصات الطب، حيث يتحدث عن هرم AAMC والخطوات الأربع الرئيسية لاختيار التخصص الطبي ويتكون من ( اعرف نفسك ثم استكشف المسارات، ثم اختر التخصص الطبي، وأخيرا عملية التقديم على التخصصات الطبية).

التخصصات الطبية ومستقبلك الطبي
التخصصات الطبية ومستقبلك الطبي

كما يحتوي كتاب مستقبلك الطبي على دليل التخصصات الطبية وهي: الطب الباطني، الجراحة العامة، جراحة العظام، طب الأطفال، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، طب الطوارئ، طب النساء والولادة، طب الجلدية، طب المخ والأعصاب، طب العلاج الإشعاعي للاورام، طب العائلة، طب المسالك البولية، الأشعة، طب وجراحة العيون، علم الأمراض، الوراثة الطبية، علم المناعة، جراحة المخ والأعصاب، طب التخدير، جراحة القلب، الطب النووي، الطب النفسي، جراحة التجميل وأخيراً الطب الشرعي.
بعد ذلك يتحدث عن اختبارات الزمالة، مثل اختبار USMLE الأمريكي، الاختبار الكندي MCCEE واختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية SMLE.

بالإضافة إلى مقالات متنوعة حول البحث الطبي، المقابلة الشخصية، السيرة الذاتية، المؤتمرات الطبية، خطابات التوصية وطريقة التقديم.

لقراءة كتاب مستقبلك الطبي:

كتاب مستقبلك الطبي

إشتراك
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
 
Send this to a friend