نصائح عامة حول السكربز الطبي والمعدات الطبية

السكربز Scrubs
السكربز Scrubs

نصائح عامة حول السكربز الطبي والمعدات الطبية حيث يعرف السكربز Scrubs بالرداء الطبي المطلوب من الكثير من الوظائف الصحية كالجراحيين وطاقم التمريض والطاقم الطبي المساعد.

يتكون السكربز للرجال من الفنيله والبنطلون وللنساء كذلك، يوجد الكثير من الشركات الخاصة بانتاج السكربز Scrubs واليوم في مقالتنا نصائح عامة حول السكربز الطبي والمعدات الطبية نتحدث عن أهم الفروقات والأشياء التي يجب أن تنتبه لها قبل شراءك السكربز.

  1. السكربز

  • السعر:

تتراوح أسعار السكربز Scrubs مابين ٥٠ ريال سعودي وحتى ٣٠٠ ريال سعودي للسكربز الكامل ننصحكم بشراء الأعلى جودة، وحتى لو كان السكربز غالي السعر حيث الأرخص عادة ما يصبح قديماً بعد لبسه ٥ مرات أو أكثر، بينما الجودة العاليه قد تحافظ على جودة السكربز وحتى ١٠٠ لبسه أو أكثر.

إن كنت تفضل شراء السكربز الجاهز، ينصح بشراءه من مواقع الشراء الالكترونيه. ففي مقارنة بسيطة يبلغ سعر سكربز شيروكي Cherokee Scrubs ١٠٠ ريال سعودي عبر موقع أمازون، أما في بعض محلات المستلزمات الطبية قد يصل سعر نفس السكربز إلى ٢٠٠-٣٠٠ ريال سعودي.

  • الموضة:

نعم، هناك موضة تجتاح السكربز Scrubs أحياناً، هذا الخيار عائد لك سواء كنت من محبي الموضة ومتابعيها، أم أنك تستطيع لبس نفس السكربز لمدة طويلة!

  • فتحة الرقبة:

تتنوع فتحات الرقبة فهناك الفتحه الدائرية، على شكل حرف V، أو المربعه. من مشاهدتنا لطلاب الطب والطالبات نجد بأن الدارج هو على شكل حرف V، ثم الفتحه الدائرية. هذا الخيار راجع لك وبحسب راحتك في لبس السكربز Scrubs.

فتحة الرقبة
فتحة الرقبة
  • عدد الجيوب:

في البدايه في الفنيله هناك أنواع تأتي بجيب أعلى الصدر، وجيبان في أسفله الفنيله. أما بالنسبه للبنطلون فهناك جيبان في الخلف، جيبان في أعلى الخصر، جيبان على جانبي الركبه. ننصح بشراء سكربز به عدد كبير من الجيوب، ولذلك لاحتياجاتك الشخصية وحتى لا تحتاج إلى حمل شنطة معك!

جيوب السكربز
جيوب السكربز
  • اللون:

في بعض المستشفيات قد تكون هناك قيود على لون السكربز، حيث يكون اللون السماوي هو لون الجراحين فقط، أو يكون اللون الأخضر الفاتح. (راجع قوانين المستشفى الخاص بك قبل شراء السكربز إن كنت من أحد التخصصات الجراحية).

قد يكون اللون الغالب في المستشفى هو اللون السماوي، ودرجات اللون الأزرق كاملة، وفي بعض المستشفيات قد ترى اللون الأخضر هو الغالب.

بالتأكيد هناك العديد من الألوان وهذا الخيار لك بالنسبة لشراء السكربز.

الوان السكربز
الوان السكربز
  • المقاس:

ننصحكم دائماً بشراء مقاس أكبر قليلاً من مقاسك الحالي، ولذلك لراحتكم وبسبب انكماش القماش لاحقاً. إن كنت تنوي شراء سكربز scrubs جاهز، عليك أخذ مقاساتك طبقاً للصورة بالأسفل (الصدر – الخصر – الحوض – طول البنطلون) ثم رؤية مقاسات الشركة المصنعه حيث تختلف المقاسات من شركة إلى أخرى.

مقاس السكربز
مقاس السكربز
  • تصميم الخصر:

يوجد أنواع كثيره لخصر السكربز، هناك الحبل المطاطي، الحبل العادي، المطاط فقط. أيما كان اختيارك تأكد أن مقاس البنطلون جيد بالنسبه لك (حتى لا تُحرج في غرفة العمليات)

تصميم الخصر
تصميم الخصر
  • شراء السكربز:

نقدم لكم في مدونة طالب طب سعودي أفضل أنواع السكربز من أفضل الشركات ومتوفرة للشراء عبر موقع أمازون، وقد يصل فرق السعر إلى النصف مقارنة في بعض المحلات في المملكة العربية السعودي.

  1. Cherokee Scrubs – سكربز شيروكي

السعر في موقع أمازون: ٩٠-١٠٠ ريال سعودي

للشراء إضغط هنا (رجال ونساء): Cherokee Uniforms Authentic Workwear Unisex Scrub Set (XXS-5X, 30 Colors)

2 . Dickies Scrubs – سكربز ديكيز

للشراء من موقع أمازون:

للنساء:

للرجال:

 

كما يوجد أنواع كثيرة متوفرة للشراء وبمقاسات متنوعة وبأسعار تتراوح مابين ١٠٠-٢٠٠ ريال سعودي، ولتصفح جميع السكربز الموجودة في موقع أمازون: اضغط هنا

 

2 . السماعات الطبية – Stethoscope

السماعات الطبية Stethoscope
السماعات الطبية Stethoscope

تختلف أنواع السماعات الطبية وأسعارها، ولكن بالنسبة إلى طالب طب أو طبيب امتياز ينصح بشراء:

متوفرة بسعر ٣٦٠ ريال سعودي. ( متوفرة بألوان متعددة)

طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

Be the first to comment

اترك رد

Send this to a friend