طالبة طب غبية!

طالبة طب
طالبة طب

وكأي طالبة طب تنافست على مقاعد القبول وبفضل الله حصلت على مقعد في كلية الطب في احدى الدول؛ رتبت جدولي الدراسي على ان اذهب في الساعة التاسعة والنصف الى الجامعة وارجع في الساعة الخامسة والنصف ، بدأت دراستي بإجتهاد كبير وكنت منشغلة في الدراسة حتى انني لا اخرج للتنزه وللترويح عن النفس ، جميع صديقاتي يخرجن للتسوق و يجتمعن في شققهن إلا انا فقد كنت اجبر نفسي على الدراسة لساعات طويلة ، وفي نهاية الفصل الدراسي عند خروج النتائج علمت انني رسبت في مادة وبقية المواد لاتتعدى الC ، وبقية صديقاتي نجحن في جميع المواد ، حزنت كثيرا وكان رسوبي بتلك المادة هز ثقتي بنفسي قليلا.

بدأت الفصل الثاني وقد قررت ان اجتهد اكثر من الفصل الأول وحرمت نفسي من النوم الكافي ووصلت إلى درجة أن انام 5 ساعات مع تناولي للكثير من القهوة والشاي ، في نهاية الفصل الثاني خرجت نتيجتي (F) ويترتب علي ان اعيد السنة الأولى بمافيها من مواد!

كان امرا محزنا لي الى درجة كبيرة وهز ثقتي بنفسي حتى ايقنت انني طالبة طب غبيه ، خصوصا مع سماعي لكلمات اهلي واخواني الذين ماكفوا عن وصفي بالغبية والفاشلة !

لكن ترك البعثة والرجوع إلى الوطن كان خيارا مستحيلا وصعبا جدا .

قررت ان اغير من طريقة دراستي واثبت للجميع أنني لست طالبة طب غبية ، اصبحت لا ادرس كل سطر و لا احفظ كل جملة؛ إنما احفظ كلمات معدودة من كل صفحة ، فمئات السلايدات وعشرات التفاريغ والمحاضرات من المستحيل حفظها جملة جملة في اسابيع معدودة ، بل في بعض الأحيان يكون أمامي اسبوع واحد لأنهي 300 صفحة محشوة بالمعلومات المهمه !

فأصبحت افهم الموضوع اولا ثم احفظ كلمات بسيطة من كل صفحة ،

اي ادرس بطريقة ذكيه ، فليس العبرة بكثرة الساعات انما العبرة بطريقة الدراسة الذكية، ولله الحمد بعد اتباعي لهذا الأسلوب حصلت على درجات عالية جدا وبجهد اقل من السابقة ولله الحمد .

احببت ان اوصل تجربتي لانني اعلم يقينا ان هنالك من يمر بحالتي السابقة ولايجد ثمرة لدراسته ، وحتى لاتقع بها طالبة طب مستجدة .

كتب: طالبة طب ٣٦٢

لكتابة مقالتك: اضغط هنا

طالب طب سعودي
مدونة طالب طب سعودي
طالب طب سعودي on Facebookطالب طب سعودي on Googleطالب طب سعودي on Twitter

3 Comments on طالبة طب غبية!

  1. في رحلة البحث عن شخص مر بمعاناتي وجدت موضوعك لمسني كون قصتيك قريبه من معاناتي لازلت ابحث عن الطريقه المثلى في الدراسة واتمنى تفيديني

  2. هذا أكثر شي متخوفه منه بدراستي وخصوصا اني لسا مستجدة وتوي مسجلة طب ولسا مابديت ، أنا من النوع اللي اشيل هم درجاتي وأقلق مره وأحيانا ما انام وارهق نفسي كثير وصراحة تخرجت من الثانويه بنتيجة مو عالية مره بس تعبت فعلا حتى جبتها ، متخوفه مره من الدراسه ومن كل شي بيواجهني واحس باجلس اخبص لين اشوف الطريقة اللي تناسبني

  3. انا الان طبيبه مقيمه لكن الموقف هذا صار معي بالمللي ..!! وكنت في ثاني سنه والله اذكر اني لما شفت ورقة الاختبار انمسحت من ذاكرتي كل المعلومات ودخلت كل المعلومات فبعض
    ومع الاسف سلمت الورقه فاضيه 🙁
    وطبعا رسبت في هذيك الماده
    وكانت اااااخر مره اذاكر كل حرف وكل سطر فالكتاب
    الحمدلله بعدها اتعلمت انه المذاكره تكون بالكيف وليس بالكم
    وحضور المحاضرات والتركيز في البوينتس اللي يتكلم فيها الدكتور باسهاب واهتمام؛)

اترك رد

Send this to a friend